عن المدونــة

مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل الاطياف المهتمة بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

6 أفكار على ”عن المدونــة

  1. يتحدث الكتاب عن أوائل المكتبات وأمناء المكتبات والدوريات والأقلام والطباعة والورق، إضافة إلى أقوال العلماء في المكتبات ومعلومات ثقافية في العالم من مختلف الدول العربية والأجنبية.
    وينقسم الكتاب إلى ستة فصول، تناول الفصل الأول منها الحديث عن المكتبات وأمنائها في العالم كله من بداية التاريخ إلى يومنا هذا، أما الثاني يدور حول الدوريات والمجلات في بقاع الأرض كافة.
    ويتطرق الفصل الثالث إلى الورق، والرابع يناقش قصة الطباعة والكتب ومن يؤلفها، كما يتحدث الفصل الخامس عن أقوال العلماء في القراءة.
    ويتناول الفصل السادس معلومات ثقافية ومنها، من اخترع «المكواة، التلفزيون، الثلاجة، الراديو، الكهرباء، المغناطيس، الأقلام، وغيرها».
    ويحتوي الكتاب على ملحق صور من المكتبات القديمة وأشخاص أسسوا علم المكتبات، ويقع في 165 صفحة وبه نحو 2700 معلومة متنوعة.
    وأشاد بـ «موسوعة الأوائل في المكتبات» العديد من أستاذة التاريخ والمتخصصون في علم المكتبات، لأنه يحتوي على كم كبير من المعلومات المفيدة التي يحتاج إليها القارئ، ويفتح الآفاق أمامه ليتعرف على كنوز العلم وهي المكتبات.

أضف تعليقك هنا